معانقو الأشجار

מחבקי עצים הקשר שלך לסביבה

"معانقو الأشجار" هو عبارة عن منتج أخضر رائد يتيح التقليل من الحشرات المؤذية التي تضر بالفواكه المعدة للأكل إضافة إلى التقليل من كمية مواد مكافحة الآفات المستخدمة بشكل كبير!

"معانقو الأشجار" هو الاسم الذي أطلق به على خيوط الفيرومون، التي تقوم شركة أداما أجان باستيرادها من شركة SHIN ETSU‏ اليابانية. يتم توزيع هذه الخيوط في القطع الزراعية بهدف إرباك أنواع مختلفة من العثاث الليلية والتقليل من الحشرات المؤذية ومنع اليرقات من إلحاق الأضرار بالمحاصيل.

لماذا نرغب في إبعاد العثاث عن الفواكه التي تأكلونها؟

تقوم العثاث بالتكاثر لتضع إناث العثاث بيضها داخل الفواكه. وما إن تخرج اليرقات من بيضها حتى تبدأ بقضم المحاصيل وأكلها وإلحاق الأضرار بها.

كيف يعمل المنتج فعليًا؟

تحتوي خيوط معانقي الأشجار على الفيرومون الاصطناعي الذي يشبه الفيرومون الذي تنتجه وتطلقه إناث العثاث لجذب الذكور للتكاثر معهم.
يؤدي توزيع خيوط الفيرومون من قبل الزراعيين في القطع المختلقة إلى إرباك ذكور العثاث وعدم قدرتهم على الوصول إلى إناث العثاث والتكاثر معهن في المزارع (لكنهم يستطيعون التكاثر معهن خارج المزارع). هكذا نتجنب وضع البيض داخل الفواكه.

هناك عدة فوائد لاستخدام منتج معانقي الأشجار ربما أهمها أننا ننجح في الحفاظ على المحاصيل الزراعية دون رش أي مواد لمكافحة الآفات أو إلحاق الأضرار بالبيئة الطبيعية أو إصابة الكائنات الحية التي تقضي على الحشرات المؤذية بشكل طبيعي.
بفضل هذه التكنولوجيا يستطيع الزراعيون توفير الفواكه والمحاصيل السليمة التي تتيح للمستهلكين استهلاك طعام أكثر صحة وأكثر سلامة والحفاظ على التوازن الحيوي في الطبيعة.

لقراءة المزيد من المعلومات بخصوص هذا الموضوع، اضغط هنا .